فرص عمل للشباب.. النيل للصناعات النسيجية توفر 500 فرصة جديدة بمصانعها

فرص عمل للشباب

كشف المهندس محمود غزال رئيس مجلس إدارة شركة النيل للصناعات النسجية، عن توفير 500 فرصة عمل جديدة للشباب المصري في مصانع الشركة، وهو ما تعتبره الشركة واجبًا وطنيًا تجاه الشباب المصري، وكذلك تجاه هذه الصناعة الحيوية وهي صناعة الغزل والنسيج، مشيرًا إلى أن الشركة توفر أيضًا خدمات التدريب للشباب الراغب في امتهان هذه المهنة ولكنه ليس مؤهلًا لممارستها حاليا.

 

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج “صناع العاصمة” على قناة النهار مع الإعلامية جينا فتحي، أن الشركة تقدم فرص عمل متنوعة في المصنع من العمل على أنوال الغزل والنسيج وقسم الصباغة وقسم الطباعة وقسم التجهيزات، بالإضافة إلى فرص عمل أخرى داخل المصنع، لافتًا إلى أن الشركة توفر التدريب والتأهيل الفني للشباب الراغب في العمل في هذه المهنة سواء في مصانع الشركة أو خارجها.

 


وأشار إلى أن الشركة تمتلك مدرسة للتدريب الفني والتي تتضمن 3 أيام للتدريس النظري و3 أيام للتدريب المهني في مصانع الشركة، كما يتم توفير رواتب لهؤلاء الطلاب، ومع تطور الأداء المهني لهؤلاء الطلاب يتم توجيههم للعمل في المصنع، فالهدف تأهيل وتدريب جيل جديد من المحبين لهذه المهنة والعاملين بها مما يدعم الصناعة بشكل عام ويدعم مصانع الشركة أيضًا.

وأكد أن الشركة تمتلك خطة توسعية لزيادة الطاقة الإنتاجة للصباغة من 15 لـ25 طنًا، بالإضافة لزيادة مساحة صالات الحياكة، كما تقدمت الشركة بطلب للحصول على رخص إنشاء وحدة جديدة داخل المصنع لمضاعفة الطاقة الإنتاجية، خاصة في ظل تنامي الطلب على منتجات الشركة في الداخل والخارج.

وتابع أن 85% من منتجات الشركة موجهة للتصدير، وهو ما يعكس تميز منتجات الشركة وجودتها، وتستهدف الشركة زيادة حجم إنتاجها خلال الفترة المقبلة.

- Advertisement -