تقديم شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. المقدم 27 ألف و5 شروط للحجز وهذه الأماكن

تقديم شقق الإسكان الاجتماعي 2024

شقق الإسكان الاجتماعي في 2024 من أهم المشروعات التي ينتظرها المواطنين للتقديم في هذا المشروع الذي يعتبر من أهم مشروعات وزارة الإسكان في الوقت الحالي.

موقع البيت نيوز في هذا التقرير يجيب عن كل تساؤلات الحاجزين عن الحصول على شقة من وزارة الإسكان ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل.

1- موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024
خلال الفترة الحالية لا يوجد تقدم، لكن مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي أكدت أن الطرح سيكون منتصف 2024، حيث يتم حاليا تسليم شقق المتقدمين في الإعلانات السابقة.

وأكدت أن الطرح سيكون في أكبر عدد من المدن الجديدة لتوفير احتياجات راغبي الحصول على شقة، ففي كل إعلان يتقدم أكثر من 250 ألف متقدم.

2- أماكن شقق الإسكان الاجتماعي 2024
شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل تتواجد في عدد كبير من المدن الجديدة مثل حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة والعبور الجديدة و15 مايو وحدائق العاصمة ومدينة أسيوط الجديدة ومدينة المنيا الجديدة وأسوان الجديدة.

حجز شقق سكن لكل المصريين 2024

3- موقع الإسكان الاجتماعي 2024
التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي يتم على مرحلتين، الأولى من خلال شراء كراسة الشروط من البريد وسداد مقدم جدية الحجزن ثم التقديم على الموقع الإلكتروين للحجز ورفع الأوراق المطلوبة للتقدم.

موقع الإسكان الاجتماعي 2024

4- مواصفات شقق الإسكان الاجتماعي 2024 محدودي الدخل:
شقق الإسكان الاجتماعي تتكون من مساحتين الأول 90 متر عبارة عن 3 غرف ومطبخ وحمام وصالة، ويوجد مساحة آخرى وهي 75 متر عبارة عن غرفتين.

وتتكون كل عمارة من دور أرضي و5 أدوار، وفي كل دور 4 شقق كاملين التشطيب وجاهزين على السكن مباشرة.

5- أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024:
حتى الآن لم يتم تحديد سعر شقق الإسكان الاجتماعي في الطرح الجديد، لكن في آخر إعلان وصلت الشقة الـ90 متر لـ 530 ألف جنيه، ومع تغير الأسعار من المتوقع ان ترتفع الأسعار تصل لقرابة الـ600 ألف جنيه، ومن المتوقع أن يصل مقدم الحجز لـ 27 ألف وحت 30 ألف جنيه.

الإسكان الاجتماعي

6- شروط التقديم في الإسكان الاجتماعي:
– أن يكون المتقدم سنه لا يقل عن 21 سنة في تاريخ نهاية الإعلان، ويكون مصري الجنسية.

– يكون مرتب الأعزب لا يزيد عن 10 آلاف جنيه و13 ألف للمتزوج.

– أن لا يكون المتقدم استفاد بمبادرة التمويل العقاري، أو استفاد بأي وحدة من الحكومة أو يمتلك شقة خاصة أو قطعة أرض.

– أن يكون من المحافظة المطروح بها الوحدة أو أحد العاملين بالمحافظة.

– عدم استفادة المتقدم بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.

 

حجز شقق الإسكان المتميز.. طرح جديد للحاجزين والتخصيص بالقرعة العلنية

- Advertisement -