صندوق الإسكان الاجتماعي يُعلن موعد حجز شقق سكن لكل المصريين لمحدودي الدخل

صندوق الإسكان الاجتماعي

صندوق الإسكان الاجتماعي يطرح مشروع الإسكان الاجتماعي أو سكن لكل المصريين لمحدودي دخل، والضي يعتبر من اهم المشروعات في الوقت الحالي التي توفر شقق للمواطنين بسعر التكلفة.

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وقالت مي عبدالحميد رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، أن الفترة الحالية لا يوجد بها حجز في مشروع الإسكان الاجتماعي، لكن الطرح الجديد سيكون بهد 6 أشهر من الآن، ودائما ما يتم طرح إعلان إلى إعلانين في العام الوحدات.

وتابعت: سيكون هناك طرح جديد لشقق محدودي الدخل منتصف 2024، في عدد كبير من المدن الجديدة لتلبية رغبات المواطنين، حيث أصبح هذا المشروع من أول المشروعات الذي يبحث المصريين عنه.

شقق الإسكان الاجتماعي 2024:
الوحدات الجديدة التي سيتم طرحها ستكون 90 مترا كاملة التشطيب، وعبارة عن 3 غرف ومطبخ وحمام، وموزعة على عدد كبير من المدن الجديدة وأبرزها: أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر و15 مايو وحدائق العاصمة و العاشر من رمضان وأكتوبر الجديدة، وغرب أسيوط، وأسيوط الجديدة ومدينة ناصر الجديدة بغرب أسيوط والمنيا الجديدة وأسوان الجديدة.

طريقة التقديم:

طريقة التقديم في شقق سكن لكل المصريين ثابتة لا تتغير، والتي تتم عن طريق عدة مراحل، المرحلة الأولى تتمثل في سحب كراسة الشروط وسداد مبلغ جدية الحجز من أي مكتب بريد، لكل هذه الخطوة تتم بعد الإعلان الرسمي من صندوق الإسكان الاجتماعي.

ثم بعد ذلك يتم التقديم على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي، حيث يتم رفع الأوراق الخاصة بإيصال سداد مبلغ جدية الحجز وأوراق الدخل واثبات الشخصية والاقامة.

ثم تاتي المرحلة الثانية والتي تتعلق بإعلان اسماء المستوفيين للشروط، بعد انهاء التقديم، والبدء في سداد الاقساط الربع سنوية حتى الاستلام.

ثم تاتي المرحلة الأخيرة وهي الاستلام والتعاقد على الوحدة مع البنك.

 

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023

شروط شقق الإسكان 2024
خلال الفترة الأخيرة تم الإعلان عن تغيير شروط الإسكان الاجتماعي، خاصة الشروط المتعلقة بالدخل، وجاءت شروط شقق الإسكان الاجتماعي 2024 على النحو التالي:

– أن يكون المتقدم سنه لا يقل عن 21 سنة في تاريخ نهاية الإعلان، ويكون مصري الجنسية.

– ويكون مرتب الأعزب لا يزيد عن 10 آلاف جنيه و13 ألف للمتزوج.

– أن لا يكون المتقدم استفاد بمبادرة التمويل العقاري.

– أن لا يكون المتقدم استفاد بأي وحدة أويمتلك شقة خاصة او قطعة أرض.

– أن يكون من المحافظة المطروح بها الوحدة او العاملين بالمحافظة.

– عدم استفادة المتقدم بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.

 

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024:
خلال الإعلان التكميلي الأخير لشقق الإسكان الاجتماعي ارتفع سعر الشقة في الإسكان الاجتماعي بشكل كبير، لكن الطرح الجديد غير محدد سعر الشقة حتى الآن لكن من المتوقع أن تكون بين 500 ألف وحتى 530 ألف جنيه، على ان يكون المقدم في حدود 25 إلى 30 ألف جنيه.

طرح جديد لشقق الإسكان المتميز والتسليم فوري لوحدات 100 متر تشطيب كامل

- Advertisement -