حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023.. الشقة بـ 194 ألف والمقدم 15 ألف جنيه

حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ضمن بروتوكول أسر ضحايا ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية من المدنيين عن توافر وحدات سكنية بنظام التمويل العقاري.

وأضافت وزارة التضامن الاجتماعي، أن الطرح بالتمويل العقاري وسيكون في إطار مبادرة البنك المركزي المصري الصادرة في يوليو 2021 بدعم عائد 3% سنوياً متناقصة لمدة تمويل تصل حتى 30 سنة.

أو بدعم عائد 8% سنويًا متناقصة لمدة تمويل تصل حتى 25 سنة في إطار مبادرة البنك المركزي المصري الصادرة في ديسمبر 2019 وتعديلاتها.

كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2023
ويمكن تحميل كراسة الشروط والتي تتضمن الأسعار وتفاصيل الحجز والأماكن بالتفصيل من خلال الرابط التالي:

كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2023

 

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023
وأكد صندوق الإسكان الاجتماعي، أن موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023 سيكون خلال الفترة من 15 مايو وحتى 15 يونيو، حيث يتم سداد مقدم جدية الحجز والمصروفات الإدارية من خلال أي مكتب بريد مُميكن على مستوى الجمهورية.

وتقديم المستندات المطلوبة للراغبين في حجز الوحدات السكنية بمقر وزارة التضامن الاجتماعي أو مديرية التضامن التابع لها المتقدم.

تقديم شقق الإسكان الاجتماعي 2023
– قيام المُتقدمين الراغبين في التقديم بالدخول على الموقع الالكتروني لوزارة التضامن الاجتماعي على الرابط المُشار إليه أعلاه لتحميل كراسة الشروط والاطلاع عليها.

2- قيام المُتقدمين بالتوجه لمقر وزارة التضامن الاجتماعي/ مديرية التضامن التابع لها للتأكد من أحقيتهم في التقديم بالإعلان من عدمه.

3- قيام المُتقدمين (المستحقين) الذين تمت الموافقة عليهم من جانب وزارة التضامن الاجتماعي/ مديرية التضامن التابع لها، بالتوجه لسداد مقدم جدية الحجز بالإضافة إلى المصاريف الإدارية بقيمة 200 جنيه ( لا تُرد ولا تُسترد) من خلال أي مكتب بريد مُميكن بالمحافظة التابع لها المتقدم، علماً أن (تفاصيل المدن المطروحة معروضة بكراسة الشروط).، والتي جاءت على النحو التالي:

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2023
و أماكن شقق الإسكان الاجتماعي
الطرح الجدي من صندوق الإسكان الاجتماعي ووزارة التضامن ينقسم إلى 3 أنواع بـ 3 أسعار مختلفة، حيث جاءت تفاصيل الأسعار والأماكن على النحو التالي:

أولا.. شقق بمساحة 90 مترا وبسعر 194 ألف جنيه ومقدم حجز 15 ألف جنيه ومصاريف دارية 200 ألف جنيه، حيث تتواجد الشقق في محافظات

1- الفيوم بمناطق دمشقين وهوارة المقطع وشدموه.

2- المنيا بمناطق المطاهرة، سمالوط.

3- أسيوط بمناطق: أبوتيج البدارى ديروط- ساحل سليم- منفلوط -منقباد.

4- سوهاج بمناطق: أخميم الجديدة فقط

5- قنا بمناطق: ابو تشت – نجع حمادى – الحلفايا – الوقف – قوص- قوص العليقات- قوص خزام،

6- الأقصر بمناطق: ارمنت )ابو قليعي وارمنت الريانية – اسنا – الطود – اسنا الدير – مدينة طيبة الجديدة – القرنه “الضبعية”.

7- أسوان بمناطق: كوم امبو – إدفو.

 

ثانيا.. وحدات السكنية مطروحة بمساحات تصل إلى 90 مترا بسعر 207 ألف جنيه ومقدم حجز 16 ألف جنيه:
1- شمال سيناء بمناطق العريش

2- مطروح بمناطق سيوة – الحمام

3- البحيرة بمناطق وادى النطرون.

4- الإسماعيلية بمناطق القنطرة شرق

5- المنوفية بمناطق مركز الخطاطبة، مركز السادات الصوامع وبديل الدير والأخماس

6- الغربية في منطقة كفر الزيات.

7- الجيزة في منطقة العياط.

ثالثا: بيان الوحدات السكنية المطروحة بمساحات تصل إلى 90 مترا بسعر 310 ألف جنيه و22 ألف مقدم:

1- سوهاج في مدينة سوهاج الجديدة

2- محافظة قنا في مدينة غرب قنا

الأوراق المطلوبة لحجز الوحدات السكنية
1- استمارة الحجز والإقرار للوحدة السكنية موقعين – بخط اليد – على أن تكون بصورة واضحة.

2- صورة مـن بطاقـة التكريـم الصـادرة مـن صنـدوق تكريـم شـهداء وضحايـا ومفقـودي ومصابـي العمليـات الحربيـة والإرهابيـة والإمنيـة وأسـرهم، ضمـن مبـادرة تكريـم أسـر ضحايـا ومفقـودي ومصابـي العمليـات الحربيـة والإرهابية
والأمنيـة مـن المدنييـن.

3- تنــازل رســمي مــن باقــي مســتفيدي أســرة الشــهيد وذلــك للمســتفيد المُتقــدم للحصــول علــى الوحــدة الســكنية المُحـدد مـن خـال وزارة التضامـن الاجتماعـي بالتنسـيق مـع صنـدوق تكريـم شـهداء وضحايـا ومفقـودي ومصابـي العمليـات الحربيـة والإرهابيـة والأمنيـة وأسـرهم.

4- إيصال سداد مقدم جدية الحجز والمصاريف الإدارية.

5- صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم والزوجة سارية.

6. شــهادة بإثبــات صافــي الدخــل الســنوي أو الشــهري للفــرد أو األســرة »الــزوج والزوجــة )إذا كانــت تعمــل(« علـــى أن تكــون مختومــة وموقعــة ومؤرخــة مــن جهــة العمــل فــي تاريــخ اإلعــان، بحيــث تشــمل صافــي المكافــآت والبـدلات والأربـاح والحوافـز السـنوية التـى يتحصـل عليهـا الفـرد أو الأسـرة “الـزوج والزوجـة إذا كانـت تعمـل وذلك إن وجد”.

7- أي مسـتندات خاصـة بمصـادر الدخـل الإضافيـة، عمـل إضافـي – األمـاك الزراعيـة أو العقـارات أو األراضـي – معـاش اسـتثنائي أو خالفـه – امتـاك أى سـندات أو أسـهم أو ودائـع أو أى أوعيـة إدخاريـة أو حسـابات التوفيـر أو أى أوراق ماليــة تــدر دخــل إضافــي ( تفيــد صافــي الدخــل الســنوي أو الشــهري للفــرد أو األســرة »الــزوج والزوجــة ) إذا كانــت تعمـل.

بالنسبة للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال:

8- تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات األساسية بصافى الدخل السنوي أو الشهري، وتكون مدة الخدمة بجهة العمل لا تقل عن 6 أشهر.

بالنسبة للعاملين بالشركات وجهات القطاع الخاص:
9- تقديـم شـهادة معتمـدة مـن جهـة العمـل تتضمـن جميـع البيانـات األساسـية بصافـى الدخـل السـنوي أو الشـهري وموضحًـا بهـا رقـم السـجل التجـاري والبطاقـة الضريبيـة لجهـة العمـل، وتكون مدة الخدمة بجهة العمل ال تقل عن 6 أشهر

بالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة واللأنشطة التجارية والحرفية:
10- شهادة من محاسب قانوني معتمد تبين صافي الدخل السنوي أو الشهري موضحا بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية ألصحاب المهن واألنشطة التجارية والحرفية.

11 – شـهادة التأمينـات الاجتماعيـة إن وجـدت موضحـُا بهـا المهنـة والأجـر التأمينـي أو صـورة مـن البطاقـة النقابيـة أو اشـتراك النقابـة.

بالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات:
– طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة لألرملة وأصحاب المعاشات.

صورة من مستند النفقة التى تتحصل عليها المطلقة.

-صـور مـن الشـهادات الرسـمية المثبتـة للحالـة االجتماعيـة وعـدد أفـراد األسـرة وهـى كمـا يلــي: وثيقـة الـزواج أو الطـاق أو الوفـاة – شـهادات ميـاد األبنـاء القصـر )رقـم قومـي مُميكـن( – قيـد عائلــي مُميكـن لصاحـب الطلـب )مـا عـدا: األعـزب، المطلقـة، األرملـة(.

. إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي كهرباء أو غاز أو مياة.

بالنسـبة لـذوي اإلعاقـة: ً سـيتم التخصيـص طبقـا لعـدد الوحـدات المتاحـة، وسـيتم مراعـاة تخصيـص نسـبة 5% مـن الوحـدات المتاحـة لـذوي الإعاقـة بشـرط انطبـاق الشـروط عليهـم وتقديـم المسـتند الـدال علـى درجـة الإعاقـة مـن المجالـس الطبيـةةالمتخصصــة أو مــن اللجنــة الطبيــة العامــة الحكوميــة التابعــة لمحافظــة المواطــن علــى أن يكــون مســتند إعاقــة حديــث صـادر فـى عـام 2022 أو 2023.

 

- Advertisement -