تقديم شقق الإسكان 2023.. المقدم 50 ألف وهذه الأماكن والأسعار والأقساط

تقديم شقق الإسكان 2023

تقديم شقق الإسكان 2023 أصبح متاحا من خلال الطرح الجديد لشقق صندوق الإسكان الاجتماعي في 6 محافظات مختلفة بـ10 مدن، حيث تم فتح باب التقديم يوم الأسبوع الماضي ومستمر حتى يوم 13 إبريل الجاري.

الطرح الجديد من الإسكان الاجتماعي يأتي تحت اسم سكن لكل المصريين 4، ويتواجد في مدن، القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، وبياض العرب بمحافظة بني سويف، والعصلوجي بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية.

كما تتواجد الشقق في الغردقة وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر، ودمنهور بمحافظة البحيرة، ومدينتي الزرقا وشطا بمحافظة دمياط.

سكن لكل المصريين 4
صندوق الاسكان الاجتماعي بدأ أول إجراءات الحجز في الطرح الجديد من شقق سكن لكل المصريين 4، من خلال تلقى مقدم الحجز، حيث يتم سداد 50 ألف جنيه في بنك التعمير والإسكان، بجانب 500 جنيه مصروفات إدارية.

ثم عمل حساب إلكتروني على الموقع المخصص للحجز وهو، https://nch.shmff.gov.eg، وعمل حساب على الموقع بعد سداد مبلغ جدية الحجز.

كراسة شروط سكن لكل المصريين 4:
النقطة التالية تتمثل في كراسة الشروط وطريقة الحصول عليها، ويمكن تحميل كراسة الشروط الخاصة بشقق سكن لكل المصريين 4، والتي تتضمن الأماكن والأسعار وكل شئ بالتفصيل عن الطرح من خلال الضغط على الرابط التالي:

تحميل كراسة شروط سكن لكل المصريين 4 pdf

النقطة التالية وهي طريقة السداد والأسعار والأقساط:
أول مبلغ يتم سداده هو مبلغ جدية الحجز والبالغ 50 ألف جنيه، بجانب 500 جنيه مصروفات إدارية، على أن يتم سداد ثمن الوحدة بنظام الكاش نقدا، أو بنظام التمويل العقاري بفائدة 7%، على مدة تصل إلى 20 سنة، ويكون مقدم الحجز 20% من ثمن الوحدة.

فبعد أن يتم سداد 50 الف جنيه يتم استكمالهم لـ20% من ثمن الشقة، ويكون هذا المبلغ حوالي 45 ألف إلى 95 ألف جنيه.

أما الأسعار فجاءت على النحو التالي:

أسعار سكن لكل المصريين 4

القاهرة الجديدة:
– في مدينة القاهرة الجديدة سجلت الشقة الـ90 مترا 559 ألف جنيه، حيث يتم سداد 50 ألف جنيه جدية حجز ، ثم وقت التعاقد 61 ألف جنيه، ليكون القسط الشهري على 20 سنة 2620 جنيه.

مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، سجل الشقة الـ90 مترا، 516 ألف جنيه، حيث يتم سداد 50 ألف جنيه جدية حجز ، ثم وقت التعاقد 50 ألف جنيه، ليكون القسط الشهري على 20 سنة 2100 جنيه.

– كما سجلت الشقة في مدينة بياض الحرب بمحافظة بني سويف الشقة الـ90 مترا 480 ألف جنيه، 2060 جنيها شهريا لمدة 20 سنة.

– وفي مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، سجلت الشقة 499 ألف جنيه، سيكون القسط الشهري 2190 جنيها شهريا.

– البحيرة – دمنهور، سعر المتر يتراوح ما بين 6750 جنيها _ 7000 جنيه للمتر، وسعر الشقة من 695 _ 708 آلاف جنيه، ويكون القسط الشهر، 3450 جنيها شهريا.

– أما في محافظة دمياط بمنطقة شطا، سعر يتراوح من 6535 و6798 جنيها للمتر بسعر 745 ألف إلى 775 ألف جنيه جنيه للشقة.

– مدينة سفاجا سجلت الشقة الـ90 مترا، 400 ألف جنيه، سيكون القسط الشهري 2040 جنيها شهريا.

سجلت الشقة في مدينة الزرقا بمحافظة دمياط الـ 105 متر، 875 ألف جنيه، حيث يتم سداد 50 ألف جنيه جدية حجز ثم وقت التعاقد 125 ألف جنيه، ليكون القسط الشهري على 20 سنة 4107 جنيها.

شروط التقديم في شقق الإسكان المتوسط:
شروط التقديم في شقق الإسكان المتوسط أو سكن لكل المصريين 4، سيكون بشروط بسيطة، حيث يمكن الحجز في أي محافظة دون التقيد الاقامة أو العمل في المحافظة المطروح بها الشقق.

– هذا الطرح مخصص لمتوسطى الدخل، وفوق متوسطى الدخل، حيث يشترط الصندوق، أن يكون معدل الحد الآدني للدخل الشهري 8 آلاف جنيه، والحد الأقصى 40 ألف للأعزب و50 ألف شهريا للمتزوج.

– ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري السابقة، ولا يحق للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

الأوراق المطلوبة للحجز في سكن لكل المصريين 4
تتمثل الخطوة الثانية في رفع الأوراق المطلوبة للحجز، على الموقع الإلكتروني، والتي جاءت على النحو التالي:

1- ملء وتوقيع استمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار الموجودة في كراسة الشروط، حيث يتم طباعة هذه الورقة وملء البيانات بها، ثم ارفاقهما مع باقي الورق المطلوب.

2- صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية).

3- شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل) علـى أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ الإعلان، بحيث تشمل صافي المكافآت والبدلات والأرباح والحوافز السنوية التى يتحصل عليها الفرد أو الأسرة «الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل) وذلك إن وجد.

4- أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية (عمل إضافي – الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضي – معاش استثنائي أو خلافه – امتلاك أى سندات أو أسهم أو ودائع أو أى أوعية إدخارية أو حسابات التوفير أو أى أوراق الأسرة.

5- بالنسبة للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال والقطاع الخاص، يتم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي أو الشهري، وتكون مدة الخدمة بجهة العمل لا تقل عن ٦ أشهر.

6 – بالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، يتم تقديم شهادة من محاسب قانوني بها صافي الدخل السنوي أو الشهري موضحاً بها صورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية، وتكون مدة مزاولة العمل لا تقل عن ١٢ شهر

7 – بالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، يتم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة.

8 – صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة وهى كما يلي: وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة – شهادات ميلاد الأبناء القصر (رقم قومي مميكن) – قيد عائلي مميكن لصاحب الطلب (ما عدا الأعزب، المطلقة، الأرملة).

9 – إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه). في حالة التعاقد نقداً

10 – يكتفى باستيفاء بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية) والاستمارة والإقرار في حالة السداد كاش.

 

- Advertisement -