شقق البنك الأهلى.. طريقة الحصول على وحدة بالتمويل العقاري

شقق البنك الأهلى

ارتفعت أسعار الشقق السكنية خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير جدا تجاوز الـ100%، خاصة في المدن الجديدة، لذلك يبحث راغبي الحصول على شقة عن قروض التمويل العقاري بالفائدة المدعمة التي توفرها البنوك بهدف الحصول على شقة.

البنك الأهلي المصر واحدا من أهم البنوك التي توفر قرض تمويل عقاري بفائدة 3% و8% لمتوسطى الدخل، وتعتبر فائدة الـ8% الأكثر استخداما في الوقت الحالي.

وجاءت تفاصيل الحصول على شقة بالتمويل العقاري على النحو التالي:

أولا.. طريقة التقديم للحصول على قرض التمويل العقاري البنك الأهلي:

يتم تجهيز ملف الشقة محل التمويل، والذي يشمل ملكية الشقة، ومواصفاتها، وقيمة الوحدة، كما يتم تقديم أوراق تفيد بعدم موجود إي مخالفات على الشقة، ويتم تقديم كل ذلك إلى أي فرع من فروع البنك الاهلي إلى إدارة التمويل العقاري.

إدارة التمويل العقاري تستغرق شهرين بشكل متوسط للرد على طلب التمويل العقاري، بالموافقة أو بالرفض، ويتم تقديم أسباب الرفض لاستكمال الطلب وإعادة التقديم مرة آخرى.

 

ثانيا شروط التقديم للحصول على قرض التمويل العقاري 2024:

– بالنسبة للفائدة المدعمة الـ 3%.. لابد أن يكون الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري 10 ألاف جنيه للفرد، و13 ألاف جنيه للأسرة.

– أما في الفائدة المدعمة الـ8%,. يكون الحد الأقصى للأعزب 40 ألف جنيه والمتزوج 50 ألف جنيه.

– لا يقل سن المقترض عن 21 سنة في تاريخ المنح، ولا يتعدى سن 65 سنة لكافة الشرائح في تاريخ انتهاء التمويل أو سن بلوغ المعاش للموظفين أيهما أقرب.

– أن تكون مدة العمل 6 أشهر للموظفين بالقطاع الخاص والحكومي، 12 شهر لأصحاب الاعمال والمهن الحرة، بشرط تقديم ورق خاص بالضرائب والسجل التجاري.

4- الحد الأدنى لمدة القرض 5 سنوات والأقصى 30 سنة، وفي مبادرة الـ8% يكون الحد الأقصى للتمويل 25 سنة.

وجاءت الأوراق والشروط الخاصة بالوحدة كما موضح في البيان التالي:

 

 

 

 

 

- Advertisement -