حجز شقق الإسكان 2024.. تفاصيل 25 ألف شقة في 6 مدن جديدة

حجز شقق الإسكان 2024

بدأت وزارة الإسكان ممثلة في أجهزة المدن تنفيذ مشروع إسكان جديد تحت اسم شقق الإسكان الأخضر، في عدد كبير من المدن، حيث يهدف هذا المشروع للحفاظ على البيئة واستجابة للتغيرات المناخية التي يشهدها العالم.

المرحلة الأولى من هذا المشروع تتكون من 25 ألف شقة في مدن، مدينة العاشر من رمضان، مدينة أسوان الجديدة، ومدينة العبور الجديدة، ومدينة حدائق أكتوبر، ومدينة حدائق العاصمة ومدينة الغردقة.

أهم ما يميز شقق الإسكان الاجتماعي الأخضر أنه يتضمن استخدام تكنولوجيا حديثة وموارد متجددة بهدف تقليل الآثار البيئية السلبية وتعزيز التوازن بين احتياجات المجتمع والحفاظ على البيئة.

كما يتم تنفيذ المشروع بتصميمات وألوان جديدة، لكن مساحات المشروعات تكون بشكل متوسط 90 متر، وتكون العمارة دور أرضي و5 أدوار متكررة، كما يوجد مساحات خضراء أكبر من المشروع العادي، واعتماد شبكة نقل عامة مستدامة وصديقة للبيئة، إضافة إلى استخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

موعد حجز شقق الإسكان:
حتى الأن لم يتم تحديد موعد لطرح شقق الإسكان الاخضر، لكن نسبة التنفيذ ارتفعت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة وهو ما يوحى اقتراب طرح هذه الشقق والذي من المتوقع ان يكون مع بداية 2025.

شروط حجز شقق الإسكان:
– أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
– ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا ولا يزيد عن 50 عامًا في بداية مدة الحجز.
– ألا يكون المتقدم أو أحد أفراد أسرته قد سبق له الحصول على وحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي.
– أن يكون تابع للمحافظة التي يقع بها المشروع.
– فإن قيمة الدخل الشهري لـ المتقدم لـ حجز شقق الإسكان الاجتماعي لا تتجاوز 8000 جنيه لـ الأعزب و10000 جنيه للمتزوج.

- Advertisement -