حجز شقق وزارة الإسكان 2024.. خريطة مشروعات محدودي ومتوسطى الدخل

حجز شقق وزارة الإسكان 2024

بدأت وزارة الإسكان في طرح عدد كبير من المشروعات والشقق السكنية للحجز، البداية ستكون بشقق الإسكان المتميز ثم شقق هيئة الإسكان التعاوني، وتستمر الطروحات حتى نهاية 2024، ويتم استعراض التفاصيل الكاملة لحجز شقق الإسكان على النحو التالي:

المشروع الأول:

مشروع نزهة التجمع الثالث بالقاهرة الجديدة، سيتم طرحه خلال الفترة من 14 / 7 وحتى يوم 15/ 8، وتكون هذه الشقق تابعة لصندوق حساب تمويل الإسكان الاقتصادي التابع لوزارة الإسكان.

سيتم طرح كراسات الشروط على موقع بنك التعمير والإسكان.. https://www.hdb-reservation.com/hdb/

وتبدأ أولى عمليات الحجز بعمل حساب على الموقع الإلكتروني المخصص للحجز، وسداد مقدم جدية الحجز الذي يصل إلى 150 ألف جنيه، بالإضافة إلى 1000 جنيه مصروفات إدارية.

وتتنوع مساحة الوحدات المطروحة ما بين 115 متر وحتى 137 متر، بفترات أقساط تتراوح ما بين 3 سنوات و5 سنوات.

وصل سعر المتر في شقق نزهة الأندلس لـ 17 ألف و700 جنيه، حيث سيكون متوسط سعر الشقة 2 مليون جنيه.

 

المشروع الثاني:

الإسكان المتميز فالي تور في مدينة حدائق أكتوبر، حيث بدأ الحجز بشكل رسمي يوم 30 / 6 ، من خلال الموقع الإلكتروني http://www.reserve.newcities.gov.eg/.

ويصل عدد الوحدات المطروحة 984 وحدة، مساحة الوحدات تتراوح من 95-100 متر، على أن يكون تسليم الوحدات فوري.

وتتوجد الشقق في مدينة حدائق أكتوبر فقط على طريق الواحات وبالقرب من ميدان الرماية وأمام منطقة حدائق الأهرام، ويصل مقدم الحجز لـ 150 ألف جنيه فيما تصل سعر لاشقة لـ 1.5 مليون جنيه.

شرح طريقة التقديم والحجز:

 

المشروع الثالث.. شقق بنك التعمير والإسكان:

بنك التعمير والإسكان يستعد لطرح شقق جديدة بالتعاون مع الهيئة العامة للبناء والإسكان يوم الأحد الموافق 30 / 6 عبر الموقع الإلكتروني المخصص للحجز.. https://www.hdb-reservation.com/hdb/ .

يصل مقدم الحجز لـ 50 ألف جنيه + 750 جنيه مصروفات إدارية يتم سدادهم في بنك التعمير والإسكان بداية من يوم 30 / 6، يقع المشروع في المجاورة 61 بمدينة العاشر من رمضان.. وهذا هو لوكيشن المشروع في المدينة عبر جوجل ماب.

مساحة الشقق المعروضة في المشروع 68 متر، و 70 متر و84 متر و85 متر، وهي شقق كاملة التشطيب وجاهزة للتسليم.

وسجلت الشقة الـ 68 متر 442 ألف جنيه، والشقة الـ 70 متر ستسجل 455 ألف جنيه.

وسجلت الشقة الـ 85 مترا 552 ألف جنيه، حيث يتم سداد 50 ألف مقدم ثم 193 ألف جنيه استكمال 30% من ثمن الوحدة.

 

مشروعات الهيئة العامة لتعاونيات البناء والاسكان:
المشروع الرابع سيكون عن طريق الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، خلال شهر يوليو الجاري، ضمن المشروعات التي تمتلكها الهيئة في المدن الجديدة، وتأتي تحت اسم لؤلؤة.

ونوهت الهيئة بأن الوحدات التي سيتم طرحها ستكون في مدن القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، والعاشر من رمضان، وبدر، والسويس، بمساحات مختلفة تصل إلى 150 مترًا، وهي شقق نصف تشطيب على أن يتم تخصيص الشقق بنظام القرعة، والتقسيط من 3 حتى 7 سنوات، وتصل إلى 10 سنوات بالعاشر من رمضان.

وتم طرح كراسات الشروط يوم 10 يوليو الجاري بمقر الهيئة العامة لتعاونيات الإسكان.

شرح طريقة التقديم والأسعار:

 

موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024:
المشروع الخامس وهو شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل ومتوسطى الدخل والذي ينتظرها الكثير من المواطنين، حيث يبحث المواطنين عن شقق الإسكان الاجتماعي باعتبار هذا المشروع الأفضل لمحدودي الدخل.

وخلال الفترة الحالية لا يوجد حجز في الإسكان الاجتماعي، لكن من المتوقع أن يكون الحجز بنهاية 2024 أو مع أول 3 أشهر من 2025، وحتى الآن لم يتم تحديد الاماكن أو الأسعار، لكن التوقعات تشير إلى أن الطرح سيكون في عدد كبير من المدن مثل حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة، و15 مايو والعبور الجديدة وحدائق العاصمة، وأسوان الجديدة ومنيا الجديدة والفيوم الجديدة.

كما سيتراوح مقدم الحجز من 25 إلى 30 ألف جنيه، وتكون الأسعار بين 500 ألف إلى 550 ألف جنيه.

 

 

- Advertisement -