حجز شقق وزارة الإسكان 2024.. خريطة مشروعات محدودي ومتوسطى الدخل

حجز شقق وزارة الإسكان 2024

تبدأ وزارة الإسكان في طرح عدد كبير من المشروعات والشقق السكنية للحجز، البداية ستكون بشقق الإسكان الامتميز ثم شقق هيئة الإسكان التعاوني، وتستمر الطروحات حتى نهاية 2024، ويتم استعراض التفاصيل الكاملة لحجز شقق الإسكان على النحو التالي:

المشروع الاول وهو الإسكان المتميز فالي تور في مدينة حدائق أكتوبر، حيث يبدأ الحجز بشكل رسمي الأسبوع المقبل 30 / 6 ، من خلال الموقع الإلكتروني http://www.reserve.newcities.gov.eg/، حيث يصل عدد الوحدات المطروحة 984 وحدة، مساحة الوحدات تتراوح من 95-100 متر، على أن يكون تسليم الوحدات فوري.

وتتوجد الشقق في مدينة حدائق أكتوبر فقط على طريق الواحات وبالقرب من ميدان الرماية وأمام منطقة حدائق الأهرام، ويصل مقدم الحجز لـ 150 ألف جنيه فيما تصل سعر لاشقة لـ 1.5 مليون جنيه.

شرح طريقة التقديم والحجز:

مشروعات الهيئة العامة لتعاونيات البناء والاسكان:
المشروع الثاني سيكون عن طريق الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، خلال شهر يوليو المقبل، ضمن المشروعات التي تمتلكها الهيئة في المدن الجديدة، وتأتي تحت اسم لؤلؤة.

ونوهت الهيئة بأن الوحدات التي سيتم طرحها ستكون في مدن القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، والعاشر من رمضان، وبدر، والسويس، بمساحات مختلفة تصل إلى 150 مترًا، وهي شقق نصف تشطيب على أن يتم تخصيص الشقق بنظام القرعة، والتقسيط من 3 حتى 7 سنوات، وتصل إلى 10 سنوات بالعاشر من رمضان.

ومن المقرر أن يتم طرح كراسات الشروط يوم 10 يوليو المقبل بمقر الهيئة العامة لتعاونيات الإسكان.

شرح طريقة التقديم والحجز:

حجز شقق جنة مصر 2024:
المشروع الثالث وهو شقق سكن مصر وجنة مصر، ومن المقرر أن يتم طرح مرحلة جديدة خلال شهر أكتوبر المقبر وحتى نهاية 2024، في عدد كبير من المدن مثل القاهرة الجديدة و6 أكتوبر والمنصورة الجديدة والعلمين الجديدة ودمياط الجديدة ملوى الجديدة.

وتتراوح الأسعار في شقق جنة وسكن مصر من مليون و200 ألف جنيه وحتى مليون و900 ألف جنيه، على أم كون مقدم الحجز بـ 100 ألف جنيه، وتبدا المساحات في المشروعين من 100 إلى 150 متر.

حجز شقق وزارة الإسكان
 

موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024:
المشروع الخامس وهو شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل ومتوسطى الدخل والذي ينتظرها الكثير من المواطنين، حيث يبحث المواطنين عن شقق الإسكان الاجتماعي باعتبار هذا المشروع الأفضل لمحدودي الدخل.

وخلال الفترة الحالية لا يوجد حجز في الإسكان الاجتماعي، لكن من المتوقع أن يكون الحجز بنهاية 2024 أو مع أول 3 أشهر من 2025، وحتى الآن لم يتم تحديد الاماكن أو الأسعار، لكن التوقعات تشير إلى أن الطرح سيكون في عدد كبير من المدن مثل حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة، و15 مايو والعبور الجديدة وحدائق العاصمة، وأسوان الجديدة ومنيا الجديدة والفيوم الجديدة.

كما سيتراوح مقدم الحجز من 25 إلى 30 ألف جنيه، وتكون الأسعار بين 500 ألف إلى 550 ألف جنيه.

- Advertisement -