شقق البنك الأهلي بالتمويل العقاري بفائدة 3% من الحكومة في 10 محافظات

شقق البنك الأهلي

التمويل العقاري بالفائدة المدعمة أصبح متواجد الآن في البنك الأهلي المصري للوحدات التي يطرحها صندوق التنمية الحضري التابع لمجلس الوزراء، في عواصم المحافظات، حيث يتم توقيع اتفاقية بين الصندوق والبنك الأهلي لتمويل الشقق بفائدة 3% و8%،ويكون سداد الأقساط على 25 سنة و30 سنة

ويطرح صندوق التنمية الحضري عدد كبير من الشقق في حوالي 10 محافظات، وبعدد كبير من المناطق، ومن خلال السطور التالية نستعرض تفاصيل التقديم في شقق صندوق التنمية الحضري، والذي أصبحت بالتمويل العقاري من البنك الأهلي.

خطوات حجز مشروع تطوير عواصم المحافظات:
لو عايز تحجز يمكن زيارة المشروع في أي محافظة والحجز عن طريق مكتب الحجوزات المتواجد في المشروع، من الساعة 8 صباحا حتى 2.30 ظهرا.

يعنى لو عايز تحجز شقة في محافظة القليوبية بمنطقة “الأوقاف” في شبرا الخيمة، عليك التوجه إلى مكان المشروع والسؤال عن مكتب الحجوزات، وهنا يتم التعاقد والتوجه للبنك الأهلي وسداد المستحقات المالية والحصول على قرض التمويل العقاري.

أو ممكن تتواصل مع الصندوق على رقم 15444، وسيتم الرد بشكل سريع لمعرفة العناوين بالظبط وعدد الشقق المتاحة.

أين تتواجد شقق مشروع تطوير عواصم المحافظات في الطرح الحالي؟
شقق الطرح الحالي تتوجد في عدد كبير من المحافظات مثل القاهرة، القليوبية، سوهاج، الفيوم، المنيا، الشرقية، كفر الشيخ، والدقهلية والمنوفية والسويس.

– الشقق يتم تسليمها كاملة التشطيب وجاهزة للسكن مباشرة، وتبدأ المساحات من 110 متر وحتى 175 متر، ويوجد في جميع المشروعات مصعد كهربائي بجانب تشطيب سوبر لوكس لكل الشقق.

من أهم الماطق التي يتم طرح بها الوحدات هي محافظة القليوبية في مناطق شبرا الخيمة ومشروع طريق بنها الحر، وتتراوح سعر الشقق من مليون و300 ألف وحتى مليون و500 ألف جنيه، وتكون الوحدات كاملة التشطيب.

وبحساب الأقساط الخاصة بشقق محافظة القليوبية.. كمثال:
ثمن الشقة مليون و500 ألف.. يتم سداد 15% من ثمن الوحدة قبل الاستلام وهو ما يعادل 225 ألف جنيه عبارة عن دفعة حجز ودفعة استلام.

وبالتالي يتبقى مليون و275 ألف جنيه وبالسداد بالتمويل العقاري بفائدة 3% سيكون القسط الشهري على 30 سنة عبارة عن 5400 جنيه.

أما لو على 15 سنة سيكون القسط عبارة عن 8,780 جنيه.

ويمكن حساب الأقساط الخاصة بكل مكان من خلال حاسبة الأقساط في الرابط التالي:
https://albayt.news/loan-calculator/

 

مشروع تطوير عواصم المحافظات

2- محافظة القاهرة، تتواجد الشقق بمناطق مدينة نصر ومنطقة الخيالة بمصر القديمة، ومنطقة المعصرة.

وفيما يخص شقق مشروع داره في منطقة مدينة نصر، فهو موجود في حي الواحة، بالقرب من ميدان الواحة، أمام كمبوند برييميرا، ويتكون المشروع من 54 عمارة بارتفاع أرضي و11 دور متكرر، عدد الوحدات المطروحة 280 شقة، وعدد الشقق في الدور 4 شقق، وتحتوي العمارة على 2 مصعد كهربائي، ومتوسط مساحة الشقق 182 متر.

3- ومحافظة سوهاج، تم طرح الوحدات السكنية بمنطقتين هما: أرض الشونة، وأرض المحلج، بمساحة تتراوح بين 113 متر وحتى 175 متر.

4- محافظة المنيا، يقام في منطقة “أرض المحلج” ويتم تنفيذ 78 عمارة سكنية، بعدد أدوار أرضي + 5 أدوار متكررة لكلِ عمارة، ويوجد بكل دور 4 وحدات، وتصل مساحة الوحدة الواحدة إلى 135 مترًا.

5- ومحافظة الشرقية، يقع المشروع بمنطقة “الحريري”؛ حيث يشمل عدد 40 عمارة سكنية، بعدد أدوار أرضي + 8 أدوار متكررة لكلِ عمارة، كما يوجد بكل دور 4 وحدات، ويصل متوسط مساحة الوحدة إلى 136 متر.

6- محافظة كفر الشيخ شهدت إقامة مشروعين للطرح؛ الأول يشمل 109 عمارات سكنية، عدد أدوار كل منها (أرضي + 11 دورا متكررا)، بواقع 8 وحدات لكل دور، وبمتوسط مساحة 113 مترًا للوحدة.

أما الطرح الثاني الثاني بعدد 33 عمارة وعدد أدوار (أرضي + 11 دورا متكررا لكلِ عمارة)، وفي كل دور يوجد 8 وحدات تبلغ مساحة الواحدة منها 113 مترًا أيضًا.

مشروع تطوير عواصم المحافظات

7- محافظة الدقهلية، يقام مشروع طرح الوحدات السكنية الجديدة، فى مدينة المنصورة، على مساحة 6 أفدنة، بعدد 10 عمارات، عدد أدوار كل منها (أرضي + 10 أدوار متكررة)، حيث يوجد بالدور الواحد 6 وحدات سكنية متوسط مساحتها يصل إلى 172 مترًا.

8- محافظة الفيوم، تم طرح الوحدات بمنطقة “المحلج” ويقام 14 عمارة سكنية، بعدد أدوار (أرضي + 9 أدوار متكررة لكلِ عمارة)، وبكل دور يوجد 8 وحدات، يبلغ متوسط مساحة الواحدة منها 113 متر.

أسعار شقق مشروع داره
وتبدأ الأسعار من 780 ألف جنيه وحتى مليون و300 ألف جنيه بشكل متوسط، بينما أغلى شقق تصل لـ 4 مليون و800 ألف في مناطق مثل مدينة نصر.

وتتمثل أنظمة السداد في دفع 15% من قيمة الوحدة مقدم حجز، ويتم منح الحاجزين خصم 8% على السداد الكاش لثمن الوحدة.

- Advertisement -