موعد تسليم شقق الإعلان الرابع عشر وقيمة دفعة الاستلام وأسباب الرفض

موعد تسليم شقق الإعلان الرابع عشر

شقق الإعلان الرابع عشر ضمن الإسكان الاجتماعي من أهم المشروعات التي تم طرحها في هذا المشروع والتي تمت في عام 2020، حيث تم طرح الشقق في المدن الأكثر طلبا مث أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر وحدائق العاصمة والعاشر من رمضان والعديد من المدن الجديدة.

وخلال الفترة الحالية يوجد عدد كبير من الأسئلة للحاجزين سيتم توضيح كل الإجابات لهذه الأسئلة من خلال التقرير التالي:

1- موعد تسليم شقق الإعلان الرابع عشر؟
في الحقيقة لا يوجد موعد محدد لتسليم الشقق، لكن تسليم الوحدات بدأ منذ يناير الماضي في عدد من المدن مثل المنيا الجديدة والسادات، وتم تسليم الوحدات بشكل أولي.

لكن التسليم الفعلي يبدأ خلال الأسابيع المقبل، حيث بدأ الاستعلام الميداني على الحاجزين الشهر الماضي وحاليا في مرحلة انهاء التعاقد ثم استلام الشقق.

ولازم تبقى عارف أن تسليم الشقق بيكون وفقا للأولوية فيما يعنى المتزوج ولديه أطفال أولا ثم المتزوج وثم الأعزب، وخلال الفترة الحالية يتم الاستعلام على المتزوجين ولديهم أطفال والأصغر سنا، لذلك يجب عليك الانتظار لحين تواصل الصندوق معك لإجراء الاستعلام الميداني.

2- هل يتم سداد أي مستحقات مالية وقت التعاقد والاستلام؟
وفقا لكراسة الشروط يوجد دفعة استلام خاصة بشقق الإسكان الاجتماعي ويتم سدادها قبل امضاء العقود والتي على اساسها يتم تحديد القسط الشهري، ودفعة الاستلام ليست محددة لكنها منغيرة من شخص إل آخر.

فلو كنت موظف ومأمن عليك سيتم سداد مبلغ صغير جدا يقدر بـ15 ألف وحتى 30 ألف جنيه، لكن الأعمال الحرة والأنشطة الحرافية يتم طلب منهم مبالغ كبيرة تبدأ من 45 ألف جنيه وحتى 80 ألف جنيه، حيث يريد البنك ضمان أكثر لتمويل الأعمال الحرة.

وبالنسبة للقسط الشهري فحاليا يتراوح بين 850 جنيه وحتى 1350 جنيه ويكون وفقا لسن المتقدم ومدة التمويل.

3- هل تم زيادة أسعار شقق الإعلان الرابع عشر؟
سجل سعر الشقة الـ75 متر، 244 ألف جنيه، و310 ألف جنيه للوحدة الـ90 متر، وتم زيادة أسعار الشقق في حدود الـ10% التي كانت متواجدة في كراسة الشروط، حيث سجلت الشقة الـ 90 متر ما يقرب من 340 ألف جنيه.

4- أين تتواجد شقق الإعلان الـ 14 من الإسكان الاجتماعي؟
وتتواجد شقق الإعلان الرابع عشر والذي تم طرحه في 2020، في حوالي 10 مدن وهم:
مدينة بدر “حدائق العاصمة” وحدائق أكتوبر – أكتوبر الجديدة “منطقة غرب المطار” – 15 مايو – العاشر من رمضان.

كما تتواجد في العبور الجديدة – السادات – المنيا الجديدة – ملوى الجديدة – أسوان الجديدة.

الاستعلام الميداني الإعلان الرابع عشر
وقالت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن عدد المتقدمين في الإعلان الـ14 وصل لأكثر من 300 ألف متقدم، لافتة إلى أنه تم رفض 25 آلاف متقدم بسبب عدم استيفاء الأوراق وكذلك عدم ملائمة الشروط عليهم.

وأكدت أن أي متقدم انطبق عليه الشروط سيتم توفير وحدة له في المدينة التي اختارها، لافته إلى أنه تم إرسال ملفات المتقدمين للإعلان الرابع عشر، لشركات الاستعلام، وذلك لبدء إجراء الاستعلام الميدانى عنهم ، تمهيدا للخطوة التالية وتسليمهم الوحدات.

وأشارت إلى أن أهم أسباب الرفض تتعلق بعدم ملائمة الدخل للشروط، وكذلك عدم استيفاء الأوراق المطلوبة، بالاضافة لتقديم أوراق غير صحيحة.

وأكدت أنه يتم رفض واستبعاد كل من سبق له الحصول على شقة في الإسكان أو يمتلك وحدة سكنية أو استفاد بقرض التمويل العقاري.

أسعار أراضي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 2024 والمقدم يبدأ من 25 ألف

- Advertisement -