موعد طرح شقق سكن مصر 2024 والأماكن والأسعار وطريقة الحجز

موعد طرح شقق سكن مصر 2024

مشروع سكن مصر للإسكان المتوسط، من أهم المشروعات التي تطرحها وزارة الإسكان في العديد من المدن الجديدة منذ بداية 2018، حيث يوجد طلب كبير على شراء في هذا المشروع بسبب مواصفاتها المميزة.

ويبحث راغبي الحصول على شقة من وزارة الإسكان عن موعد طرح شقق سكن مصر 2024، ومواصفات الوحدات والأسعار المتوقعة وطريقة سداد ثمن الوحدة، ونظام الحجز وهو ما نوضحه على النحو التالي:

موعد طرح شقق سكن مصر 2024
في البداية سيتم طرح عدد كبير من شقق سكن مصر خلال الـ3 أشهر المقبلة بجانب شقق مشروع جنة في عدد كبير من المدن وفقا لما أكده مسؤلي هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان.

وستتواجد شقق سكن مصر في مدينة أكتوبر الجديدة ومدينة القاهرة الجديدة ومدينة الشروق، ومدينة المنصورة الجديدة، والعليمن الجديدة وبعض مدن الصعيد مثل مدينة غرب قنا الجديدة.

مواصفات شقق سكن مصر:
مواصفات شقق سكن مصر من حيث التشطيبات والشكل الخارجي، ثابتة في كل المدن لكن يوجد اختلاف بسيط بين بعض المدن خاصة في ميزة الاسانسير.

بالنسبة للمساحات، فتتراوح مساحات الشقق في مشروع سكن مصر بين الـ 106 متر و115 متر و118 متر، وفي بعض المدن تصل لـ130 متر مثل مدينة العلمين الجديدة ومدينة الشروق.

وتتكون كل شقة في كين مصر من 3 غرف ومطبخ وحمام، وكل العمارات عبارة عن دور أرض و5 أدوار متكررين، ويوجد سور شجري حول المشروع بالكامل لكن لا يوجد بوابة أمن.

كما يوجد اسانسير كهربائي في بعض العمارات التي تم تنفيذها مؤخرا خاصة في مدن الشروق والقاهرة الجديدة والمنصورة الجديدة.

وشقق سكن مصر يتم تسليمها كاملة المرافق والتشطيب، وجاهزة للسكن مباشرة بعد الاستلام.

سكن مصر
 

حجز شقق سكن مصر 2024
طريقة الحجز والتخصيص تغيرت في الفترة الأخيرة، حيث كان يتم طرح الوحدات عن طريق موقع بنك التعمير والإسكان، ثم يتم تخصيص الشقق بأسبقية الحجز على الموقع الإلكتروني وهو ما تسبب في بعض المشاكل خلال الفترة الأخيرة.

الحجز أصبح عن طريقة هيئة المجتمعات العمرانية فقط، ودون أي أسبقية في الحجز، حيث سيتم العودة لنظام القرعة مرة آخرى، وهو ما حدث في الطرح التكميلي لشقق جنة والإسكان المتميز في العبور الجديدة.

حيث يتم سداد مقدم جدية الحجز في بنك التعمير والإسكان وعمل حساب إلكتروني على الموقع الخاص بالتقديم ثم الإعلان عن موعد للقرعة العلنية وفقا للمدن المتاح بها الحجز.

أسعار شقق سكن مصر 2024:
مقدم الحجز في مشروع سكن مصر يتراوح بين 50 إلى 70 ألف جنيه، وكما أن الأسعار تبدأ من 800 ألف جنيه وحتى مليون و350 ألف جنيه، وتكون أغلى المدن العلمين الجديدة والشروق.

وخلال الفترة الأخيرة يتم السداد على 3 إلى 7 سنوات. حيث يتم سداد مقدم الحجز ثم استكماله لـ 20% من ثمن الوحدة ثم وقت الاسلام يتم سداد 10% أخرى من ثمن الوحدة.

وبالتالي يكون المتقدم سدد 30% من ثمن الوحدة، ويتم تقسيط الـ 70% من ثمن الشقة على 3 أو 5 أو 7 سنوات.

مشروع تطوير عواصم المحافظات.. طرح شقق جديدة بمقدم 115 ألف جنيه

- Advertisement -