شقق الإسكان المتوسط.. شروط التقديم وبدأ التسليم للحاجزين

شقق الإسكان المتوسط

أعلن جهاز مدينة العاشر من رمضان تفاصيل تنفيذ شقق الإسكان المتوسط ضمن مشروع سكن لكل المصريين، حيث يستعد الجهاز لبدء تسليم هذه الشقق للحاجزين.

مشروع سكن لكل المصريين محور الإسكان المتوسط يأتي بمساحات 100 – 110 – 120 متر، للوحدة وهي تشطيب كامل ويصل عدد الأدوار للعمارة لـ ٦ أدوار وتحتوى كل عماره على ٢٤ وحده شاملة أعمال الربط على المرافق وأعمال تنسيق الموقع العام بالمدينة.

أسعار شقق الإسكان المتوسط 2024

هذا المشروع كان تم طرحه عام 2020، وهو يتواجد في عدد كبير من المدن الجديدة مثل العاشر من رمضان والسادات و6 أكتوبر، وحدائق العاصمة وتم طرح الشقق بسعر 500 ألف وحتى 550 ألف جنيه.

وخلال الفترة الحالية تستعد أجهزة المدن لبدأ تسليم الشقق اللحاجزين، حيث يوجد أكثر من 25 ألف وحدة سكنية، ومن المتوقع أن يتم طرح مرحلة جديدة من هذا المشروع خلال الفترة القريبة المقبلة.

لكن حتى الآن لم يتم الإعلان عن الأسعار الخاصة بالطرح الجديد، لكن بالتاكيد ستكون متغيرة عن الطرح السابق والذي كان على مرحلتين في 2020، و2021.

شروط التقديم في شقق الإسكان المتوسط

أي مشروع تطرحه وزارة الإسكان يكون له شروط خاصة بالتقديم، لكن في شقق الإسكان المتوسط تكون هذه الشروط أبسط من الإسكان الاجتماعي، حيث تتمثل في أن يكون المتقدم للحجز شخص طبيعي ومصري الجنسية.

وأن يكون سن المتقدم 21 عام في تاريخ التقديم، كما انه لا يحق للأسرة التقديم في أكثر من مشروع أو على أكثر من شقة.

وأحيانا في بعض المشروعات يكون هناك شروط تتعلق بالحد الأدنى للدخل وأن يكون أكبر من 8 آلاف في الشهر، ويكون الحد الأقصى 40 ألف للأعزي و50 ألف للمتزوج.

شقق جنة والإسكان المتميز.. الموعد النهائي للتقديم والحجز في الطرح التكميلي

- Advertisement -