حجز شقق سكن لكل المصريين.. تفاصيل تنفيذ الوحدات في القاهرة الجديدة والعبور وأكتوبر والسادات

حجز شقق سكن لكل المصريين

أعلنت وزارة الإسكان ممثلة في أجهزة المدن الجديدة تفاصيل تنفيذ المشروعات السكنية التي يتم تنفيذها ضمن مشروعات سكن لكل المصريين بمدن القاهرة الجديدة، والعبور الجديدة، وأكتوبر الجديدة، والسادات، والعاشر من رمضان، والتي جاءت على النحو التالي:

سكن لكل المصريين القاهرة الجديدة:
في مدينة القاهرة الجديدة يتم تنفيذ شقق سكن كل المصريين لأول مرة في المدينة، حيث يشمل المشروع تنفيذ 222 عمارة سكنية بها 5208 وحدات سكنية، و174 وحدة إدارية، و81 وحدة تجارية، ويتم حاليا الانتهاء من تنفيذ هذه الوحدات، حيث تم تنفيذ العمارات حاليا يتم التنسيق العام للمشروع.

مساحات الشقق في مشروع سكن لكل المصريين القاهرة الجديدة تتراوح بين 90 مترا حتى 120 مترا، وهذه الوحدات كاملة التشطيب، وستكون جاهزة للسكن، كما يوجد اسانسير في هذه الشقق، وحصة في الأرض.

وحتى الأن لم يتم تحديد موعد للطرح، لكن من المتوقع ان تكون خلال الـ3 أشهر المقبلة، وجاء شكل العمارات كما هو موضح في الصورة التالي:

سكن لكل المصريين القاهرة الجديدة

سكن لكل المصريين العبور الجديدة:
أعلن جهاز مدينة العبور الجديدة تفاصيل تنفيذ شقق سكن لكل المصريين لمحدودي الدخل، حيث يتم تنفيذ شقق 90 مترا بالحى الـ١٥-١٦ بالمدينة، كما يتم تنفيذ ٦٣٨ عمارة بإجمالى ١٥٣١٢ وحدة سكنية بالمبادرة الرئاسية ” سكن لكل المصريين”.

سكن لكل المصريين أكتوبر الجديدة
واستعرض المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة، الإنجازات التي تحققت ضمن المبادرة الرئاسية ” سكن لكل المصريين ” المرحلة السادسة في منطقة غرب المطار.

وصرح بأنه تم البدء في تنفيذ ٥٥ ألف وحدة سكنية جديدة ضمن المرحلة السادسة من المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين ” التي تستهدف منخفضي الدخل، بمنطقة غرب المطار، موضحاً أنها تنقسم لـ3 قطاعات (أ – ب – ج) بمساحات تتجاوز 3 آلاف فدان.

وأضاف رئيس جهاز أكتوبر الجديدة، أنه تم الانتهاء من تنفيذ ١٦٠٠٠ وحدة سكنية جديدة بمنطقة غرب المطار، وتم تسليم ٥٠٠٠ وحدة سكنية منها، وجارٍ التسليم تباعا ، ليبلغ عدد الوحدات التي تم وجارٍ تنفيذها بقطاعات منطقة غرب المطار 90 ألف وحدة سكنية.

وفي الوقت الحالي لا يوجد تقديم على شقق سكن لكل المصريين لكن من المتوقع أن يكون الطرح على شهر 9 المقبل، ويمكن معرفه كافة التفاصيل عن الشروط والأوراق الأماكن الخاصة بالطرح الجديد من الرابط التالي:

موعد تقديم شقق الاسكان القادم 2024 لمحدودي الدخل بالتفاصيل الكاملة

سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين

سكن لكل المصريين العاشر من رمضان ومدينة السادات:
وقال المهندس علاء محمد منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، إنه جارٍ استكمال الأعمال الجارية بمواقع المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين بحى النرجس، المرحلة الرابعة، موضحاً أنه تم وجارٍ تنفيذ 298 عمارة نموذج مساحة 90 مترا للوحدة كاملة المرافق.

وتتواجد شقق سكن لكل المصريين في مدينة السادات بحي الفردوس بإجمالى ٤٤٩٦ وحدة سكنية ضمن المرحلتين الرابعة والخامسة، لمتابعة الأعمال المتبقية.

 

- Advertisement -