حجز شقق الإسكان 2024.. تغيير طريقة التقديم في جنة وسكن مصر والإسكان المتميز

حجز شقق الإسكان 2024

أعلنت وزارة الإسكان عن تغيير طريقة الحجز والتقديم في المشروعات التي سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة، حيث تم إلغاء طريقة الحجز الإلكتروني والأسبقية.

يعنى ايه القرار ده..
يعنى وزارة الإسكان هتطرح كل فترة تصل إلى 3 شهور الشقق المتواجدة في المدن الجديدة، والتي لم يتم حجزها، هذه الشقق المتواجدة في مشروعات جنة وسكن مصر ودار مصر والإسكن المتميز وباقي المشروعات التي تقدمها هيئة المجتمعات العمرانية.

الحجز هيكون بالقرعة العلنية، وليس بالتقديم الإلكتروني ، وكما تم تبسيط طريقة الحجز في الخطوات التالي:

طريقة التقديم في شقق الإسكان:
أول نقطة ستُعلن وزارة الإسكان أو الجهات التابعة لها، عن إعلان جديد وشقق جديدة أو أراضي، وسيكون ذلك عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، والصحف اليومية، ويتضمن الطرح بالموقع الإلكتروني للهيئة جميع البيانات التفصيلية للوحدات المطروحة والمُدرجة بكراسة الطرح.

ثم من يرغب بالحجز، عليه الدخول للموقع الإلكتروني وتسجيل بياناته (الإسم رباعي / الرقم القومي للمتقدم / رقم الهاتف / عنوان المراسلات / البريد الإلكتروني)، وإرفاق بطاقة الرقم القومي للمتقدم على ورقة واحدة وجه وظهر على الموقع.

ومع بداية الطرح يقوم المتقدم للحجز باختيار الدور المرغوب (أرضي / متكرر / أخير)، ثم يضغط على “أرغب في التقدم” وتظهر له استمارة التقديم بها كود الحجز ليقوم بطباعتها والتوقيع عليها ورفعها على الموقع، ثم يقوم العميل بسداد جدية الحجز ومصاريف الدراسة على كود الحجز ببنك التعمير والإسكان، ثم يقوم العميل بإرفاق مستند تحويل مبلغ جدية الحجز على الموقع الإلكتروني.

موقع حجز شقق الإسكان:
خصصت وزارة الإسكان موقع إلكتروني لحجز شقق الطروحات التي ستتم من خلال برنامج مسكن، وهو
https://reserve.newcities.gov.eg/

شروط التقديم:
– أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا مصري الجنسية.

– ألا تقل سنه عن 21 عاما في تاريخ الطرح.

– أن يكون له أهلية التصرف والتعاقد، وليس شخصاً معنويا.

– يجوز التقدم للحجز لشخص بصفته وليا على قاصر.

 

- Advertisement -