موعد طرح شقق سكن مصر 2024 وطريقة الحجز الجديدة

موعد طرح شقق سكن مصر 2024

تستعد هيئة المجتمعات العمرانية لطرح مرحلة جديدة من شقق الإسكان المتوسط سكن مصر، بعد أن أصدرت الهيئة قرارا بتغيير طريقة الحجز والتجهيز لطرح الوحدات المتبقية في المشوعات السابقة.

موقع البيت نيوز في هذا التقرير يوضح كل شئ عن مشروعات سكن مصر، والتي جاءت على النحو التالي:

في البداية ما هي طريقة الحجز الجديد التي أعلنت عنها وزارة الإسكان؟
خلال الفترة السابقة ومنذ 2018 تقريبا ووزارة الإسكان تطرح الشقق بنظام الحجز الإلكتروني وبالأسبقية، لكن نتيجة وجود بعض المشاكل في الحجز وتعطل الموقع في كل الطروحات، تم حاليا استبدال طريقة الحجز.

وبداية من الطروحات المقبلة سيكون التخصيص بنظام القرعة العلنية بين المتقدمين، بحيث يتم سداد جدية الحجز الخاصة بالمشروع ثم إعلان عمل قرعة يدوية بين المتقدمين.

موعد طرح شقق سكن مصر

والنسبة لمشروع سكن مصر فمن المتوقع أن يتم طرح مرحلة جديدة خلال الـ3 أشهر المقبلة، في عدد من المدن على رأسهم القاهرة الجديدة والمنصورة الجديدة والعلمين الجديدة، وغرب قنا، وناصر الجديدة وأكتوبر الجديدة.

أسعار شقق سكن مصر 2024:
حتى الآن لم يتم تحديد الأسعار الجديدة للحجز، لكن شقق سكن مصر تتراوح دائهما بين الـ800 ألف جنيه والـ مليون و350 ألف، على أن يكون المقدم 60 ألف جنيه.

نظام سداد شقق سكن مصر
أنظمة السداد الآن أصبحت على 3 أو 5 أو 7 سنوات، مع إمكانية سداد المبالغ المتبقية بنظام التمويل العقاري على 20 سنة بفائدة البنك الغير مدعمة والتي تصل لـ 25% إلى 28%.

مواصفات شقق سكن مصر:
تبدأ المساحات في سكن مصر من 106 متر وحتى 120 متر، والوحدات كاملة التشطيب وتكون جاهزة للسكن.

في بعض المدن يوجد أسانسير، مثل القاهرة الجديدة والشروق والعلمين، أما في مدن مثل حدائق أكتوبر لا يوجد اسانسير.

شقق الاسكان المتميز 2024.. المقدم 150 ألف والشقق جاهزة للتسليم

- Advertisement -