شقق الإسكان الاجتماعي 2024 محدودى الدخل.. مقدم 30 ألف وطريقة موعد التقديم

شقق الإسكان الاجتماعي 2024 محدودى الدخل

قالت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن عدد المتقدمين في الإعلان التكميلى من وحدات سكن لكل المصريين 3 صل لـ 65 ألف متقدم، وبنحاول ستوعب كل الطلبات طوال ما الشروط مطابقة على المتقدمين.

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وأكدت أنه من المتوقع أن يتم طرح مرحلة جديدة من شقق الإسكان الاجتماعي بعد 6 أشهر من الآن، لافتة إلى أن الصندوق يطرح إعلان إلى إعلانين كل عام.

وأكدت أنه لم يتم طرح وحدات قبل 6 أشهر حتى تستقر أسعار الوحدات ويتم تسعير الوحدات، ودائما نراعي أن تكون شروط اللوحات والأسعار ملائمة للمواطنين، وبنحاول نعوض الأكثر احتياجا من المواطنين من خلال الدعم الخاص بهم.

أقساط سكن لكل المصريين 3

التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024:

طريقة التقديم في الإسكات الاجتماعي الخاص بمحدودي الدخل، تتم عن طريق عدة مراحل، المرحلة الأولى تتمثل في سحب كراسة الشروط وسداد مبلغ جدية الحجز من أي مكتب بريد.

 هذه الخطوة تتم بعد الإعلان الرسمي من صندوق الإسكان الاجتماعي.

الخطوة الثانية وهي التقديم على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي، https://www.shmff.gov.eg/

ويتم رفع الأوراق الخاصة بإيصال سداد مبلغ جدية الحجز وأوراق الدخل واثبات الشخصية والاقامة.

ثم تاتي المرحلة الثانية والتي تتعلق بإعلان اسماء المستوفيين للشروط، بعد انهاء التقديم، والبدء في سداد الاقساط الربع سنوية حتى الاستلام.

ثم تأتي المرحلة الأخيرة وهي الاستلام والتعاقد على الوحدة مع البنك.

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024:
خلال الإعلان التكميلي الأخير لشقق الإسكان الاجتماعي ارتفع سعر الشقة في الإسكان الاجتماعي بشكل كبير، لكن الطرح الجديد غير محدد سعر الشقة حتى الآن لكن من المتوقع أن تكون بين 500 ألف وحتى 530 ألف جنيه، على ان يكون المقدم في حدود 25 إلى 30 ألف جنيه.

فائدة التمويل العقاري بنك مصر.. الشروط وطريقة التقديم

- Advertisement -