إعلانات وزارة الإسكان.. أقل مقدم 30 ألف و4 مشروعات مترقب طرحها خلال أيام

إعلانات وزارة الإسكان

تستعد وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية وصندوق الإسكان الاجتماعي لطرح عدد كبير من المشروعات خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وفقا لما أعلنته.

المشروع وهو أبراج الوادي ومن المتوقع أن يتم الطرح خلال الايام القليلة المقبلة ويتواجد هذا المشروع في مدينة حدائق أكتوبر، منطقة حديقة الجيزة على طريق الواحات، بالقرب من المتحف المصري، وتطل مباشرة على الأهرامات، ضمن مشروع الإسكان المتميز.

شقق الإسكان المتميز في مدينة حدائق أكتوبر، تأتي بمساحات 95 متر حتى 100 متر عبارة عن 3 غرف ومطبخ وحمام، وهي شقق كاملة التشطيب وجاهزة للسكن، والعمارات تتكون من دور أرض و9 أدوار متكررين، وفي كل عمارة يوجد مصعد كهربائي.

ومن المتوقع أن يتراح مقدم جدية الحجز بين 80 لـ 100 ألف جنيه، وحتى الآن لم يتم الإعلان عن الأسعار الرسمية الخاصة بالشقق.

حجز شقق الإسكان المتميز

2- شقق الإسكان بنظام الإيجار:
من أهم المشروعات المنتظر طرحها، هو مشروع شقق الإيجار، حيث كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي بطرح 100 ألف وحدة بنظام الإيجار، مطلع العام الماضي.

ووفقًا لتصريحات المسؤولين بصندوق الإسكان الاجتماعي، يتم الانتهاء حاليًا من حصر الوحدات السكنية بنظام الإيجار التي ستطرح في المرحلة الأولى من المشروع، والتي تصل لـ 1000 وحدة في محافظات الجيزة والمنوفية والشرقية وبني سويف.

وسيتم بعد ذلك طرح عدد 20-30 ألف وحدة سكنية من وحدات مشروع سكن كل المصريين الجاهزة للتسليم بعدد من المحافظات، واتخاذ الإجراءات المطلوبة لإنشاء نظام إلكتروني جديد لبرنامج الإيجار.

وتنص شروط التعاقد والسداد على أن تكون المدة الإيجارية 7 سنوات، تجدد حسب رغبة العميل بدون دعم نقدي وبالقيمة الإيجارية السوقية للموقع حينه.

وأن يكون الإيجار الشهري 1500 جنيه للوحدة السكنية 90 م2، ومبلغ 1200 جنيه شهرياً للوحدة السكنية ٧٥م٢ شاملاً مصروفات الإدارة والتحصيل والصيانة، ويزداد بواقع نسبة 7% سنوياً.

تقديم شقق الإسكان الاجتماعي 2024
ويستعد حاليا صندوق الإسكان الاجتماعي لطرح مرحلة جديدة من الإسكان الاجتماعي، حيث سيتم طرح الإعلان الـ18 منتصف 2024، وخلال الفترة الحالية لا يوجد تقديم، لكن مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي أكدت أن الطرح سيكون منتصف 2024، حيث يتم حاليا تسليم شقق المتقدمين في الإعلانات السابقة.

أماكن شقق الإسكان الاجتماعي 2024
شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل تتواجد في عدد كبير من المدن الجديدة مثل حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة والعبور الجديدة و15 مايو وحدائق العاصمة ومدينة أسيوط الجديدة ومدينة المنيا الجديدة وأسوان الجديدة.

في آخر إعلان وصلت الشقة الـ90 متر لـ 530 ألف جنيه، ومع تغير الأسعار من المتوقع ان ترتفع الأسعار تصل لقرابة الـ600 ألف جنيه، ومن المتوقع أن يصل مقدم الحجز لـ 27 ألف وحت 30 ألف جنيه.

الشروط والأوراق في الرابط التالي:

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي وطريقة التقديم والحجز

- Advertisement -