حجز شقق سكن لكل المصريين 2024.. طريقة التقدم والأسعار والأماكن والشروط

حجز شقق سكن لكل المصريين 2024

تستعد وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي، لطرح مرحلة جديدة من شقق سكن لكل المصريين، حيث يهتم عدد كبير من المواطنين بالتقديم في الشقق التي تطرحها وزارة الإسكان حيث تكون بأسعار أقل من التي تتواجد في السوق.

موقع البيت نيوز من خلال هذا التقرير يوضح التفاصيل الكاملة للتقديم في شقق سكن لكل المصريين والتي جاءت على النحو التالي:

أولا.. موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 (سكن لكل المصريين لمحدودي الدخل)
قالت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إنه تم التجهيز لطرح مرحلة جديدة من شقق سكن لكل المصريين خلال منتصف 2024، حيث يتم حاليا التركيز على تسليم شقق الإعلان الرابع عشر.

وأضافت أنه يتم تسليم كل شهر أكثر من 10 آلاف وحدة، لافتة إلى أن برنامج سكن لكل المصريين يوجد عليه اقبال كبير من المواطنين وكل إعلان يتقدم أكثر من 200 ألف مواطن.

وأشارت إلى أن الطرح سيكون خلال منتصف 2024، على أن يتم التسليم بعد 3 سنوات من التقديم.

ثانيا.. أماكن شقق الإسكان الاجتماعي 2024:
حتى الآن لم يتم تحديد الأماكن بشكل كامل لكن ستتواجد الشقق في أغلب المدن الجديدة مثل أكتوبر الجديدة و15 مايو وحدائق العاصمة وحدائق أكتوبر و العاشر من رمضان.

كما تتواجد في غرب أسيوط، وأسيوط الجديدة ومدينة ناصر الجديدة بغرب أسيوط والمنيا الجديدة وأسوان الجديدة.

مواصفات شقق الإسكان الاجتماعي 2024، تكون ثابتة فالوحدات الجديدة التي سيتم طرحها ستكون 90 مترا كاملة التشطيب، عبارة عن 3 غرف ومطبخ وحمام.

الإسكان الاجتماعي

ثالثا.. أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024:
خلال الإعلان التكميلي الأخير لشقق الإسكان الاجتماعي ارتفع سعر الشقة في الإسكان الاجتماعي بشكل كبير، لكن الطرح الجديد غير محدد سعر الشقة حتى الآن لكن من المتوقع أن تكون بين 500 ألف وحتى 530 ألف جنيه، على ان يكون المقدم في حدود 25 إلى 30 ألف جنيه.

رابعًا.. طريقة التقديم:
طريقة التقديم في شقق سكن لكل المصريين ثابتة لا تتغير، والتي تتم عن طريق عدة مراحل، المرحلة الأولى تتمثل في سحب كراسة الشروط وسداد مبلغ جدية الحجز من أي مكتب بريد، لكل هذه الخطوة تتم بعد الإعلان الرسمي من صندوق الإسكان الاجتماعي.

ثم بعد ذلك يتم التقديم على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي، حيث يتم رفع الأوراق الخاصة بإيصال سداد مبلغ جدية الحجز وأوراق الدخل واثبات الشخصية والاقامة.

ثم تاتي المرحلة الثانية والتي تتعلق بإعلان اسماء المستوفيين للشروط، بعد انهاء التقديم، والبدء في سداد الاقساط الربع سنوية حتى الاستلام.

ثم تاتي المرحلة الأخيرة وهي الاستلام والتعاقد على الوحدة مع البنك.

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023
 

خامسا.. شروط شقق الإسكان 2024
خلال الفترة الأخيرة تم الإعلان عن تغيير شروط الإسكان الاجتماعي، خاصة الشروط المتعلقة بالدخل، وجاءت شروط شقق الإسكان الاجتماعي 2024 على النحو التالي:

1– أن سن المتقدم سنه أكبر من 21 سنة وحتى 50 سنة.

2– يكون مرتب الأعزب لا يزيد عن 10 آلاف جنيه أما المتزوج لا يتجاوز الـ 13 ألف.

3– أن لا يكون المتقدم استفاد بمبادرة التمويل العقاري التي تم اطلاقها منذ 2014.

4– أن لا يكون المتقدم استفاد بأي وحدة أو يمتلك شقة خاصة او قطعة أرض.

5– أن يكون من المحافظة المطروح بها الوحدة او العاملين بالمحافظة.

6– عدم استفادة المتقدم بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.

 

 

- Advertisement -