سحب شقق الإسكان الاجتماعي من الحاجزين في المدن الجديدة.. اعرف السبب

سحب شقق الإسكان الاجتماعي

أعلن جهاز مدينة حدائق العاصمة، عن تنفيذ حملات من الضبطية القضائية لسحب شقق الإسكان الاجتماعي من الحاجزين المخالفين لشروط الحجز والتعاقد.

وتتكون الضبطية القضائية من موظفي بصندوق الإسكان الاجتماعي وجهاز المدينة وشرطة التعمير، ويتم المرور بشكل مفاجئ على الحاجزين للتاكد من تواجدهم في الوحدات الخاصة بهم وعدم بيعها.

وينص قانون الإسكان الاجتماعي أن لا يتم بيع الوحدات أو تأجيرها أو تغيير نشطها إلى أي نشاط غير سكني، وأن يلتزم المخصص له الوحدة بالإقامة بها والا سيعرض نفسه لتطبيق القانون وهو أن يتم سحب الوحدة منه والغاء التخصيص.

وأسفرت الحملة عن تحرير المحاضر اللازمة للوحدات السكنية ضد المخالفين وجاري استكمال الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن وقد شدد المهندس رئيس الجهاز على عمل حملات باستمرار للمرور على الوحدات السكنية للوقوف على مدى التزام المخصص لهم الوحدات بعدم التصرف في الوحدة بأي شكل من الأشكال وبالمخالفة للقانون.


مدة حظر شقق الإسكان الاجتماعي
وفقا لقانون الإسكان الاجتماعي والتعاقد بين الوزارة والمواطنين يكون مدة حظر شقق الإسكان الاجتماعي 7 سنوات من بداية التسليم والتعاقد، فبعد مرور 7 سنوات يستطيع الحاجز بيع الوحدة والتصرف بيها، لكن بشرط رد الدعم بالكامل إلى صندوق الإسكان الاجتماعي وهو دعم الفائدة والدعم المباشر الذي حصل عليه.

الضبطية القضائية لشقق الإسكان الاجتماعي
ويتم بين الحين والآخ تنفيذ الضبطية القضائية لشقق الإسكان الاجتماعي في المدن الجديدة خاصة المدن التي يوجد بها تسليمات في الوقت الحالي مثل حدائق العاصمة وحدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة ومدينة بدر، والعديد من المدن الجديدة التي يتواجد بها شقق الإسكان الاجتماعي.

حجز شقق الاسكان المتميز.. التقديم بدأ وهذه التفاصيل الكاملة للحجز

- Advertisement -