سكن لكل المصريين 5 متوسط الدخل.. تنفيذ آلاف الوحدات في 6 أكتوبر

سكن لكل المصريين 5 متوسط الدخل

أجرى المهندس عادل النجار رئيس جهاز مدينة أكتوبر، جولة تفقدية، قام خلالها بالمرور على بعض المشروعات القومية بالمدينة؛ لمتابعة أخر الأعمال والمستجدات.

شملت جولة “النجار” تفقد موقع مشروع المبادرة الرئاسية “سكن كل المصريين” محور الإسكان المتوسط، المقام على مساحة ٩٢ فدان، الذي يقع بالفاصل السكني الصناعي تقاطع محور جمال عبدالناصر مع الطريق الدائري الأوسطي.

وقال “النجار” إنه جارٍ تنفيذ نحو ١٣٤ عمارة سكنية بواقع ٣٢١٦ وحدة سكنية، بمساحات مختلفة للوحدة، تتنوع بين ١٠٠-١١٠ و١٢٠متر مربع، لافتا إلى أن كافة العمارات السكنية تحتوي على مصعد كهربائي ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في يونيو ٢٠٢٥.

وبلغت نسبه تنفيذ العمارات ٣٠% للمشروع.

قام النجار بالمرور على مشروع “سكن كل المصريين” محور الإسكان فوق المتوسط، حيث تجول داخل المشروع الذي يقع في تقاطع محور البوليفارد مع الطريق الدائري الأوسطي والمقام على مساحة ٦٩ فدان.

تابع النجار خلال مروره بمحور الإسكان فوق المتوسط، أعمال تنفيذ ٨٥ عمارة سكنية تحتوي على ٢٠٤٠ وحدة كاملة التشطيب بمساحة 150 متر مربع في المتوسط وتنقسم إلى ٣ غرف،حمام ،مطبخ وغرفة النوم الرئيسيه بها حمام وغرفة ملابس.

تقديم شقق الإسكان المتوسط.. الحجز بدأ بمقدم 60 ألف والتسليم فوري

قال رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، إنه تم الانتهاء من تنفيذ ٨٥٪؜ من أعمال مشروع سكن كل المصريين( محور الإسكان فوق المتوسط) ومتوقع تسليم المشروع في يونيو ٢٠٢٤.

أوضح ” النجار” أن تصميم العمارة السكنية عبارة عن أرضى وخمس طوابق كل طابق به ٤ وحدات، وتحتوي كل عمارة منها على أسانسير لتلبية رغبات واحتياجات السكان، كما أن المشروع محاطا بسور سلك بالاضافة الى سور شجري خارجي وبوابات، مشيرا إلى أن نسبة إنجاز الأعمال بمشروع سكن كل المصريين إسكان فوق المتوسط بلغت نحو ٨٥% للعمارات ونسبة ٨٥% للمرافق( مياه ،صرف ورى).

لفت رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، إلى أنه سيتم تنفيذ منطقة خدمات متكاملة داخل المشروع لخدمة السكان من أسواق، محال تجارية، مولات تجارية، حضانات، وأنشطة ترفيهية؛ لتوفير سبل الراحة للسكان وتلبية احتياجاتهم.

 

عقب ذلك، توجه “النجار” لمتابعة مشروع جنة للإسكان الفاخر “جنة أكتوبر” والمقام على ١٥٥ فدان، حيث يحتوي على ٢٨٠ عمارة و ٤ أسواق تجارية، موجها بسرعة إزالة جميع العقبات وسرعة تنفيذ الأعمال طبقا لمواصفات الطرح وذلك لتسليم الحاجزين لتلك الوحدات.

 

 

- Advertisement -