أسعار شقق سكن مصر بالطرح الجديد والشروط ومواعيد التقديم

كيف تحجز شقة في سكن مصر

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه تم فتح باب الحجز، ابتداء من 15 فبراير الجاري، لوحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري للمواطنين متوسطي الدخل في مشروع سكن مصر.

الوحدات جاهزة للتسليم الفوري في مدن (أكتوبر الجديدة – العبور الجديدة – القاهرة الجديدة – المنيا الجديدة – بدر – حدائق أكتوبر – دمياط الجديدة – ناصر “غرب أسيوط” – الشروق)، بمساحات تتراوح بين 106 م2 و133 م2، على أن يقوم المواطن بسداد مبلغ 40 ألف جنيه كمقدم لجدية الحجز.

موعد سداد جدية الحجز

وأكدالصندوق أنه يتم سداد مُقدم جدية حجز الوحدة السكنية، ومصروفات التسجيل، بجانب التسجيل والتقدم بطلب الحجز ورفع كل من الاستمارة والإقرار على الموقع الإلكتروني للصندوق https://nch.shmff.gov.eg، خلال الفترة من 15/2/2022 حتى 8/3/2022.

شروط الحجز في شقق سكن مصر:

لابد من توافر عدد من الشروط للمواطنين المتقدمين للحصول على وحدة سكنية ضمن الإعلان المطروح، ومنها أنه لا يحق للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد، وألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغيـر أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير ضمن مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعي، وألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014 أو بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتهما أو بتاريخ يوليو 2021، كما يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز، وفى حالة المخالفة يكون مسئولاً جنائياً ومدنياً، ويحق للصندوق أو/و للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية لحفظ حقوقهما.

 

 

وتتضمن الشروط أيضا، أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً مصري الجنسية، وألا تقل سنه عن 21 سنة في تاريخ نهاية الإعلان، وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد، وألا تزيد سنه عن سن المعاش (المُقرر بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019) في تاريخ نهاية مدة القرض (تُحدد وفقاً للدراسة الائتمانية للجهة الممولة)، وألا يزيد سن المتقدم من أصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات عن 75 سنة في تاريخ نهاية مدة القرض، بشرط سداد 40% بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة، مع تحويل المعاش إلى الجهة الممولة، كما يحظر على المتقدم شراء الوحدات السكنية نقداً ويلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري المُدعم من خلال مُبادرتي البنك المركزي المصري لمتوسطي الدخل بقرار مجلس إدارته الصادرة بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتها لمدة حدها الأقصى 25 سنة بمعدل عائد 8% سنوياً (مُتناقصة) للمواطنين الذين لا يزيد إجمالي مصادر دخلهم الشهري عن 40 ألف جنيه للأعزب، و50 ألف جنيه للأسرة، أوالمُبادرة الصادرة بتاريخ يوليو 2021 لمدة حدها الأقصى 30 سنة بمعدل عائد 3% سنوياً (مُتناقصة) للمواطنين الذين لا يزيد إجمالي مصادر دخلهم الشهري عن 10 آلاف جنيه للأعزب و14 ألف جنيه للأسرة.

أسعار الحجز في شقق دار مصر.. 60 ألف مقدم والتقسيط على 30 سنة

أسعار شقق سكن مصر:

سيتم طرح 672 وحدة سكنية بمدينة الشروق بمنطقة سكن مصر بالمدينة وطرح 1000 وحدة سكنية بمدينة أكتوبر الجديدة بمنطقة جنوب طريق الواحات شمال مشروع الواحة بسعر 6405 جنيهات للمتر. وطرح 500 وحدة سكنية بمدينة حدائق أكتوبر بمنطقة جوار مدينة الإنتاج الإعلامي والداون تاون بسعر 6510 جنيهات للمتر.

وطرح 152 وحدة سكنية بمدينة العبور الجديدة بمنطقة الـ2600 فدان بسعر 6120 جنيها للمتر. وطرح 122 وحدة سكنية بمدينة القاهرة الجديدة بمنطقة شمال طريق القطامية مسلسل 6 وجنوب طريق القطامية مسلسل 5 بسعر 7685 جنيها للمتر.

وطرح 150 وحدة سكنية بمدينة المنيا الجديدة بمنطقة امتداد المدينة بسعر 4105 جنيهات للمتر وطرح 82 وحدة سكنية بمدينة بدر بمنطقة الامتداد الشرقى للمدينة بجوار طريق السويس بسعر 5035 جنيها للمتر وطرح 32 وحدة سكنية بمدينة بمدينة دمياط الجديدة بمناطق غرب الجامعة وجنوب الحى الأول والحى المتميز وشرق المدينة بسعر 6555 جنيها للمتر.

وطرح 300 وحدة سكنية بمدينة ناصر غرب أسيوط بالحى الأول بالمدينة بسعر 4050 جنيهًا للمتر.

اقرأ أيضًا:

أسعار الحجز في شقق دار مصر.. 60 ألف مقدم والتقسيط على 30 سنة

 

- Advertisement -

عرض التعليقات (1)